سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: البنك المركزي الموريتاني ينظم ورشة عمل إقليمية حول تحويل الأموال - (25/04/2019 10:04:03)


أشرف المحافظ المساعد للبنك المركزي الموريتاني، السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، صباح اليوم الأربعاء 24 إبريل 2019 ، على حفل افتتاح ورشة عمل إقليمية ينظمها البنك المركزي الموريتاني، بالتعاون مع المعهد الإفريقي لتحويل الأموال ، تحت عنوان "تنظيم سوق التحويلات في إفريقيا ومواجهة القضايا المستجدة".
وبهذه المناسبة ألقى السيد المحافظ المساعد كلمة افتتاحية أشار فيها إلى أن التحويلات المالية "تثير أسئلة جدية تتعلق، على وجه الخصوص، بإلغاء القيود على الاحتكار المصرفي للتحويلات، بفضل الابتكارات التكنولوجية والعملات الرقمية، علاوة على مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعاون بين هيئات الإشراف".
"وإدراكا منه بهذه التحديات وبأهمية التحويلات المالية التي يقوم بها الموريتانيون في المجهر، قام البنك المركزي الموريتاني بتبني سلسلة من الإصلاحات لتحسين أثر هذه التحويلات على بلادنا"، كما قال المحافظ المساعد.
ويتناول برنامج ورشة العمل قضايا تتعلق بالإطار القانوني والتنظيمي لسوق التحويلات في إفريقيا، ويتيح نقاش وتحليل التحديات الرئيسية التي تواجه مؤسسات الضبط، لا سيما فيما يتعلق بقرب الخدمات المالية، والابتكار والتطور السريع لسوق التحويلات في إفريقيا، وإدارة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضرورة التعاون بين بلداننا الإفريقية في هذا المجال.
وتدوم ورشة العمل 3 أيام، ويشارك فيها حوالي 100 مشارك ينحدرون من 25 دولة إفريقية.