سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: السيد المحافظ يترأس حفل انطلاق مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك) - (25/01/2019 16:01:14)


ترأس محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، مساء أمس الخميس 24 يناير 2019، حفل الانطلاق الرسمي للنسخة الأولى من مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك) تحت عنوان "لِنُعِد ابتكار المالية في موريتانيا"، وذلك بحضور أكثر من 120 شخصية رفيعة المستوى.
وتقوم مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتيك) على تشجيع ومواكبة أفضل الابتكارات التي تقدم حلولا لأوجه القصور في القطاع المالي الموريتاني. كما ترمي إلى ترقية إدخال التكنولوجيا التنبؤية (الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي....) وتكنولوجيا المستقبل (البلوكشين).
وستسهم المسابقة في تمكين البنك المركزي الموريتاني من تحقيق أهداف استراتيجية له من قبيل تحديث وعصرنة وسائل الدفع في موريتانيا وتطوير القطاع المالي والإدماج المالي وحماية المستهلك للخدمات المالية في موريتانيا.
يذكر أن مسابقة البنك المركزي للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية هي المسابقة الأولى في مجال التكنولوجيا المالية بموريتانيا، كما أنها تجعل من البنك المركزي الموريتاني أول مؤسسة عمومية تطلق مسابقة للابتكار في موريتانيا.