سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

رقمنة القطاع المالي الموريتاني: البنك المركزي يرعى مؤتمرا للكفاءات الموريتانية في المهجر - (04/01/2019 11:01:54)


افتتح محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، صباح اليوم، المؤتمر الثاني للكفاءات الموريتانية في المهجر، المنعقد في انواكشوط على مدى يومين. ويرعى البنك المركزي هذا المؤتمر بهدف تسليط الضوء على الفرص الجمة التي تتيحها التكنولوجيا الرقمية لتنمية ونمو البلاد، وعلى وجه الخصوص الهدف المتعلق بالرفع من مستوى القطاع المالي.
وأوضح السيد المحافظ في كلمته الافتتاحية أن "البنك المركزي الموريتاني يعرف ديناميكية محمومة لاعتماد الممارسات الرقمية في مجالات تدخله، سعيا للتناغم مع بيئتة التي تشهد تطورا متسارعا".
وقال السيد المحافظ مخاطبا الحضور : "أوجه الدعوة لجميع هذه الكفاءات لـمواكبتنا في مسعانا الجاد، وستظل أبواب البنك المركزي الموريتاني مفتوحة أمام كل مبادراتكم وخبراتكم".
وتميز المؤتمر بجلسة عمل للبنك المركزي، تعاقب فيها أربعة من أطره السامين للحديث عن مشاريعه الرامية إلى رقمنة القطاع المالي، وعلى وجه الخصوص برنامج عصرنة البنك المركزي الموريتاني، ومشروع دعم وعصرنة البنية التحتية المالية (PAMIF)، ومشروع إنشاء مكتب للمعلومات الائتمانية (BIC)، واستراتيجية رقمنة القطاع المالي من خلال إدخال مختلف تقنيات التكنولوجيا المالية (FinTech).