سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

مراجعة الإطار القانوني للنظام المالي الموريتاني: البنك المركزي يشرك الخبراء القانونيين - (27/12/2018 14:12:08)


نظم البنك المركزي الموريتاني، صباح اليوم، النسخة الأولى من لقاء خبراء القانون المصرفي والمالي، وذلك في إطار مقاربة الاتصال التي يعتمدها والقائمة على إشراك جميع الفاعلين المعنيين.
وشارك في أعمال هذا اللقاء أكثر من مائة مشارك، يمثلون القطاعات الوزارية المعنية، والجامعات والمعاهد المعتمدة، ومراكز البحث القانوني والمالي المرخصة، والقطاع المصرفي، ومؤسسات التمويل الصغرى، ومؤسسات الدفع، والهيئة الوطنية للمحامين، والهيئة الوطنية للخبراء المحاسبيين، ومنظمات حماية المستهلك للخدمات المالية. وتلقى المشاركون في اللقاء عروضا عن الإصلاحات الجديدة التي أطلقها البنك المركزي الموريتاني لعصرنة وتحديث النظام المالي الموريتاني، وجعله على مستوى التطلعات في سياق مالي عالمي يتسم بالديناميكية الشديدة.
وفي كلمته الافتتاحية بالمناسبة، أوضح مستشار محافظ البنك المركزي الموريتاني والمكلف بمهمة بديوان المحافظ، السيد باها احميده، أن "البنك، في إطار استراتيجيته، أطلق عدة مشاريع، بهدف تعزيز فعاليته وتمكينه من مواجهة التحديات والمخاطر الجديدة ومن أجل القيام بأنشطته الجديدة على أكمل وجه".
يذكر أن الدورة الأولى من لقاء خبراء القانون المصرفي والمالي تميزت بثلاث جلسات عمل، تمكن من خلالها المنعشون من تلقي مختلف الأسئلة والإجابة عليها. وسيتم تحليل مختلف ملاحظات وتوصيات المشاركين لدمجها في مشاريع مستقبلية للبنك.