سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين: السيد المحافظ يشارك في اجتماعات هامة - (18/10/2018 08:10:50)


عاد محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد عبد العزيز ولد الداهي، أمس، إلى نواكشوط، قادما من إندونيسيا، بعد مشاركته الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، المنعقدة في جزيرة بالي.

وعلى هامش هذه الاجتماعات الدةلية الهامة، عقد الوفد الموريتاني اجتماعات مع كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تناولت التعاون الاقتصادي والمالي بين موريتانيا وهذه المؤسسات. وتم استقبال الوفد من قبل السيد فوروساوا ، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، وتناول الجانبان تنفيذ برنامج تدعمه المؤسسة المالية الدولية في موريتانيا في إطار التسهيل الائتماني الموسع.

إلى ذلك شارك السيد المحافظ في اجتماعات المدير العام لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، مع محافظي البنوك المركزية ووزراء الاقتصاد والمالية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى واللجنة الأفريقية. كما عقد اجتماع عمل مع مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، بالإضافة لسلسلة اجتماعات مع رؤساء بعض مصالح صندوق النقد الدولي تناولت الدعم الفني للبنك المركزي.

على صعيد آخر، عقد السيد المحافظ اجتماعا مع السيد ماثيو نيميث، نائب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، المسؤول عن الخدمات للمصارف المركزية والحسابات الدولية. وناقش المسؤولان العلاقات بين المؤسستين ووسائل تحسينها للحد من المخاطر المتعلقة بشكل خاص بالجريمة السيبرانية.

يذكر أن موريتانيا كانت ممثلة بوفد رفيع المستوى يضم كلا من السادة عبد العزيز ولد الداهي، محافظ البنك المركزي الموريتاني، والمختار ولد اجاي، وزير الاقتصاد والمالية، وتيام جومبار، المستشار الاقتصادي لرئيس الجمهورية، علاوة على مسؤولين سامين آخرين من البنك المركزي الموريتاني.