سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

مكتب المعلومات بشأن القروض: البنك المركزي ينظم ورشة تكوينية لصالح المؤسسات المالية العاملة في موريتانيا - (02/10/2018 10:10:09)


نظم البنك المركزي الموريتاني ورشة تكوينية لمدة 3 أيام لصالح مسؤولي القروض والمعلوماتية بالمؤسسات المالية العاملة في موريتانيا، وذلك في إطار سعيه لإنشاء مكتب للمعلومات بشأن القروض.

وكان البنك المركزي الموريتاني قد أعلن، منتصف يوليو 2018، عن إطلاق مشروع جديد لإنشاء مكتب للمعلومات بشأن القروض. وسيمكن المكتب الجديد من تزويد المؤسسات المالية العاملة في موريتانيا بالمعلومات الصحيحة والموثوقة حول قابلية وفاء الشخصيات المعنوية والطبيعية الراغبة في الحصول على قروض أو تمويلات. وسيمر ذلك بجمع ومعالجة وتحليل البيانات المتعلقة بتاريخ اقتراض وتسديد المستهلكين في السوق الموريتاني.

ويهدف المكتب الجديد، من بين أمور أخرى، إلى الحد من الاحتيال وغسيل الأموال، وإلى تمكين الزبائن الجيدين من النفاذ إلى أفضل شروط للتمويل، وجعل سوق التمويل أكثر كفاءة وتنافسية، وتمكين المصارف التجارية من تنويع عروضها الإنتاجية والخدمية مع تحسين الاندماج المالي للسكان والتقليل من نسبة المديونية الثقيلة.

يذكر أن البنك المركزي كان قد اعتمد شركة خدمات هندسة الكومبيوتر، آدياس، لمواكبته في الإنشاء الفعلي للمكتب الجديد. كما اختار لتسيير المشروع برنامجا من إنشاء مؤسسة كريديت أنفو، المتخصصة في الحلول المعلوماتية، ويسمى "تطبيق حلول مكتب القروض" (CBSS).