سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

البنك المركزي: تنظيم ورشة تكوينية حول إعداد دليل وطني لإحصائيات التحويلات النقدية الخارجية بالنسبة لموريتانيا - (06/09/2018 16:09:39)


أشرف المحافظ المساعد للبنك المركزي الموريتاني، السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، أمس، على افتتاح ورشة تكوينية حول إعداد دليل وطني للإحصائيات في مجال التحويلات النقدية الخارجية لموريتانيا، والمنظمة بالتعاون بين البنك المركزي الموريتاني والمعهد الإفريقي للتحويلات.

وتهدف هذه الورشة إلى مشاركة محتوى الدليل الوطني لإحصائيات التحويلات النقدية الخارجية، بغية تعزيز خبرات ومهارات منتجي البيانات حول أفضل مناهج تجميع وتسجيل إحصائيات التحويلات النقدية، وإبلاغها للبنك المركزي الموريتاني.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح المحافظ المساعد للبنك أن موريتانيا تُعد واحدة من أولى البلدان المستفيدة من برامج الدعم الفني التي يقدمها المعهد، لا سيما "المبادرات العديدة وخطوات العمل الملموسة التي يقدمها المعهد للبنك المركزي الموريتاني في هذا الشأن".

وأضاف السيد المحافظ المساعد أن "تحسين إحصائيات التحويلات النقدية يمثل أهمية كبرى ليس فحسب للبنك المركزي الموريتاني، وإنما للبنوك التجارية كذلك؛ حيث سيساعد الإعداد الجيد لهذه البيانات على وجه الخصوص في معرفة التوزيع الجغرافي للمغتربين على نحو يمكنهم من تحديد حجم مواردهم المالية ورصد العديد من فرص الاعمال المتعلقة بهذه التحويلات".

نشير إلى أن أشغال هذه الورشة قد سبقها لقاء تشاركي وتكويني آخر حول دليل إجراء المسوح على المستوى الأسري في موريتانيا.