سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: انعقاد الاجتماع الدوري لمديري التكوين بالبنوك المركزية الفرانكوفونية - (30/08/2018 13:08:57)


ينظم البنك المركزي الموريتاني، في انواكشوط، خلال الفترة 28-30 أغشت الجاري، الاجتماع الدوري العادي الـ14 لمديري التكوين بالبنوك المركزية الفرانكوفونية، تحت شعار "تقييم وآثار التعاون الخارجي بين البنوك المركزية".

وفي كلمته الافتتاحية باسم محافظ البنك المركزي الموريتاني، قال السيد عثمان ولد ابراهيم المختار، المدير العام للشؤون الإدارية واللوجستية، إنه يقع على كاهل البنوك المركزية "مسؤولية جسيمة تتمثل في تكوين سكان من النخبة والأطر والوكلاء المستعدين للعمل في كافة الظروف لخدمة الاقتصاد الوطني بشكل أفضل مع ضمان استقرار النظام المالي ومستوى الأسعار".

وأضاف السيد المدير العام أن البنك المركزي يشهد "تحولا عميقا تمثل في إطلاق العديد من ورشات العمل، تم الانتهاء من بعضها فيما يتواصل العمل على البعض الآخر منها".

وخلال اللقاء قدم مدير تنمية الثروة البشرية بالبنك المركزي الموريتاني، السيد عبد الكريم غاي، عرضين، يتعلق أولهما باستراتيجية الموارد البشرية وثانيهما بسياسة تكوين وتطوير المواهب. وعقد المجتمعون بعد ذلك 3 جلسات عمل تتناول تحيين التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين البنوك الفرانكوفونية المركزية، إضافة لمستوى تقاسم البيانات المتعلقة بممارسات وظيفة التقييم.

وسيتم خلال اللقاء تقديم وتحليل نتائج الاستبيان الذي أعده فريق العمل مسبقا. كما سيتم القيام بتقييم شامل لإطار التعاون الخارجي لدى البنوك المركزية الفرانكوفونية، بالإضافة للآفاق الجديدة والواعدة للتعاون الخارجي.

نشير إلى أن هذا اللقاء تميز بمشاركة كل من رقية با من البنك المركزي لغينيا، ولمزالح هشام من بنك المغرب، وعبد الجليل منصور وظافر احميسية من البنك المركزي التونسي، وكارلوس دامينا من البنك المركزي لدول إفريقيا الوسطى، وجان لوك كيمار من بنك فرنسا المركزي، ومحمد جابر من مصرف لبنان، وآميناتا حيدره من البنك المركزي لدول غرب إفريقيا، وأبامبا انياليوانغا من البنك المركزي للكونغو ومارتين دينكلبورغ من بنك ألمانيا الاتحادي.