سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

مراكش: السيد المحافظ يلتقي بالمديرة العامة لصندوق النقد الدولي - (01/02/2018 12:02:53)


عاد محافظ البنك المركزي، السيد عبد العزيز ولد الداهي، إلى انواكشوط، يوم الاربعاء ف31 يناير 2018، قادما من المملكة المغربية. وقد عقد السيد المحافظ، خلال مهمته في مراكش، لقاء رفيع المستوى مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، السيدة كريستين لاغارد، بحضور وزير الاقتصاد والمالية، السيد المختار ولد اجاي، ومسؤولين سامين في المؤسستين النقديتين.
 

وبعيد اللقاء أدلت المسؤولة المالية الدولية بتصريح صحفي قالت فيه "(لقد) التقيت مع السيد المحافظ عبد العزيز ولد الداهي والسيد الوزير المختار ولد اجاي، وكان اجتماعا بناء ناقشنا خلاله آخر التطورات الاقتصادية والآفاق المستقبلية في موريتانيا. وأعربت عن ترحيبي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أطلقته السلطات الموريتانية، ويدعمه اتفاق مع الصندوق بقيمة 163.9 مليون دولار بموجب’ التسهيل الائتماني الموسع‘".


وأضافت "لقد أعربت مرة أخرى عن استعداد الصندوق لمواصلة دعم جهود الإصلاح في موريتانيا. وأكدت كذلك على ضرورة استفادة موريتانيا من البيئة الخارجية المواتية في الوقت الراهن لتعجيل وتيرة الإصلاحات والتحول إلى تحقيق نمو أقوى، وهو أمر ضروري لتحسين مستويات معيشة سكانها على نحو قابل للاستمرار".


وكان السيد المحافظ قد شارك في مؤتمر دولي انعقد في مراكش يومي 29 و 30 يناير 2018، حول تسريع وتيرة النمو والاقتصادي المالي في دول منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا. وقد تم تنظيم المؤتمر الدولي تشاركيا بين صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحكومة المغربية، تحت عنوان "فرص للجميع".


وقد انصب المحور الرئيسي لهذا المؤتمر حول السبل الكفيلة برفع الحواجز التي تعوق خلق المزيد من فرص العمل، سيما في صفوف شباب ونساء منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا؛ وهي منطقة قد تصل فيها نسبة البطالة إلى حوالي 25%.


وكان السيد المحافظ مرفوقا في هذه الرحلة بالسيد بومدين ولد الطايع، المدير العام للدراسات بالبنك المركزي الموريتاني.