سعر الصرف 26/11/2020 الى 30/11/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: بدء المراجعة الخامسة للبرنامج المشترك مع صندوق النقد الدولي - (04/03/2020 13:03:56)


تقوم بعثة من صندوق النقد الدولي يرأسها السيد أريك موتو، رئيس بعثة في الصندوق، في الفترة من 27 فبراير إلى 13 مارس 2020، بزيارة لبلادنا بهدف مناقشة المراجعة الخامسة للبرنامج الاقتصادي والمالي المدعوم بالتسهيل الائتماني الموسع لصندوق النقد الدولي.
وفي هذا السياق، تم استقبال البعثة، في بداية مهمتها، من قبل محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر. كما عقدت، أمس وأول امس، عدة اجتماعات عمل مع المحافظ والمحافظ المساعد، على التوالي السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر والسيد بومدين ولد الطايع، علاوة على مدير الدراسات المالية والنقدية والمدير العام للرقابة المصرفية والمالية بالبنك امركزي الموريتاني، من بين آخرين.
وعقدت البعثة كذلك عدة اجتماعات عمل مع وزراء المالية ؛ والاقتصاد والصناعة ؛ والنفط والطاقة والمناجم ؛ فضلا عن طواقمهم الفنية المعنية والشركاء الفنيين والماليين لموريتانيا. كما ستعقد اجتماعات مماثلة مع المركزيات النقابية العمالية في موريتانيا، ولا سيما الكونفيدرالية العامة لعمال موريتانيا، والكونفدرالية الحرة للعمال الموريتانيين والكونفدرالية الوطنية للعمال الموريتانيين، إلخ.
يذكر أن البعثة ستحيل نتائج أعمالها إلى الإدارة العامة لصندوق النقد الدولي ومجلس إدارته، للموافقة.
وكان البرنامج الاقتصادي والمالي المدعوم بالتسهيل الائتماني الموسع قد تم توقيعه قبل أكثر من سنتين بين موريتانيا وصندوق النقد الدولي، وقد تمت المصادقة عليه من قبل مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يوم 6 دجمبر 2017، بمبلغ إجمالي قدره 115,920 مليون وحدة حقوق سحب خاصة؛ أي ما يناهز 161,2 مليون دولار أمريكي.