سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

واشنطن: السيد المحافظ يلتقي بمسؤولي بنوك دولية وشركات دولية رائدة في التكنولوجيا المالية - (25/10/2019 13:10:54)


شارك محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز الداهي، من 14 إلى 20 أكتوبر، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي عقدت في واشنطن.
وعلى هامش هذا الحدث الدولي الهام، عقد السيد المحافظ اجتماعات عمل مع مسؤولي بنوك أجنبية خاصة مراسلة لبنوك تجارية وطنية. وخلال هذه الاجتماعات، حرص السيد المحافظ على تعزيز الثقة القوية القائمة للنظام المالي الدولي في البنوك الموريتانية.
وفي ظل التدفقات المالية الهائلة بين موريتانيا والنظام المالي العالمي، لم يتم الاشتباه في أي تسوية مالية قادمة من موريتانيا، رغم موقعها الجغرافي الواقع في الساحل الذي يتميز بمستوى مرتفع للغاية لمخاطر الجرائم المالية. الشيء الذي يعكس يقظة القطاع المصرفي الوطني وأداء سياسة المطابقة التي يطبقها اللبنك المركزي الموريتاني منذ سنوات.
إلى ذلك عقد السيد المحافظ اجتماعات عمل مع شركات رائدة في التكنولوجيا المالية، بناء على رغبة هذه الشركات التي قالت إنها مهتمة ببلادنا، نظرا لأدائها الاقتصادي الجيد وآفاقها الواعدة.
وقد دعا السيد المحافظ هذه الشركات إلى اغتنام الفرص التي تتيحها السوق الموريتانية التي تشهد تحولا كبيرا وملفتا للنظر ومحفزا للفرص، كما أوضح لهم الضمانات التي تمنحها الأنظمة الموريتانية للمستثمرين.
وقد تم إرساء روابط للتبادل بين الطرفين، لتجسيد الأفكار وتحقيق الطموحات المشتركة.