سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

نهائي مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية: إطلاق دورات مكثفة للمتأهلين - (16/07/2019 19:07:45)


 أطلق محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019، أشغال دورات تكوينية وتدريبية مكثفة تدوم 10 أيام، لمواكبة أعضاء 10 فرق تأهلت لنهائي النسخة الأولى من مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك)، وذلك بغية إعدادهم الإعداد الكافي لعرض مشاريعهم بشكل مقنع على لجنة تحكيم المسابقة.
وترمي هذه الدورات رفيعة المستوى إلى تعزيز قدرات حوالي 50 شابة وشابا موريتانيا يتنافسون من خلال مشاريع أعدتها فرقهم، للفوز بجوائز النسخة الأولى من المسابقة الهامة.
وستسمح هذه الدورات المكثفة للمشاركين بتقديم مشاريعهم بالشكل المناسب، وبالدفاع عنها على أكمل وجه، أمام لجنة تحكيم المسابقة والمكونة أساسا من خبراء دوليين معروفين.
وستتناول ورشات العمل التي تمت صياغة مكوناتها على أساس مستويات المشاركين، أساسيات الاتصال والتسويق، وتقنيات عرض المشاريع، وفنيات إرساء علاقات العمل، وأصول إعداد خطط العمل، ومبادئ تقديم نماذج ناجحة، وطرق اعتماد العلامة التجارية وتبني الهوية البصرية المحترفة. كما سيتم تزويدهم بالمعلومات الأساسية حول القوانين الناظمة للقطاع المالي، والآفاق الاستراتيجية للقطاع، والبنوك الإلكترونية وارتباطها بتطوير وسائل الدفع... إلخ.
يذكر أنه سيتم تتويج الثلاثة الأوائل من الفرق التي تتم مواكبتها اليوم بجوائز النسخة الأولى من المسابقة والمتمثلة في فرص نفاذ للتمويل يصل إلى 2 مليون أوقية جديدة لكل فريق فائز، وذلك خلال الحفل الكبير المقرر تنظيمه مساء السبت 27 يوليو 2019.