سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية: تنظيم نشاط لصالح المشاريع النصف النهائية - (06/08/2019 11:08:12)


 نظم البنك المركزي الموريتاني، يوم الأحد 28 يوليو 2019، نشاطا لربط علاقات عمل لصالح المتأهلين للدور الثاني من النسخة الأولى من مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية. وتم تنظيم النشاط بالشراكة مع مركز كوسموس للابتكار، وكوسموس إنيرجي ذ.م.م، ومنتدى إفريقيا للتكنولوجيا المالية.
واستفاد من هذا النشاط 39 فريقا تأهلت للدور نصف النهائي من النسخة الأولى من مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية؛ حيث ربط أصحابها اتصالات وبنوا علاقات مع جهات مالية واقتصادية موريتانية أو مقيمة في موريتانيا. ويتمثل الهدف الأول للنشاط في تمكين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من النفاذ إلى مصادر محتملة لتمويل مشاريعهم، كما يسمح للفاعلين الاقتصاديين والماليين باستكشاف مشاريع ذات مردودية عالية سعيا لقيامهم بتمويلها.
وعلى هامش هذا الحدث ناقش فريق من الخبراء، من بين أمور أخرى، إشكاليات متعلقة بتمويل الشركات الناشئة في موريتانيا، وخاصة تلك منها المتخصصة في التكنولوجيا المالية. وأشاد المتحدثون بمقاربة البنك المركزي الموريتاني الرامية إلى رقمنة الخدمات المالية، كما أعربوا عن سعادتهم بإقامة روابط بين رواد الأعمال و الشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية.