سعر الصرف 15/07/2020 الى 16/07/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

صياغة الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي: البنك المركزي يشرك الفاعلين - (05/12/2019 12:12:30)


ترأس المحافظ المساعد للبنك المركزي الموريتاني، السيد بومدين ولد الطايع، اليوم الخميس 5 دجمبر 2019، حفل افتتاح الورشة الوطنية لتنسيق التدخلات لصياغة الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.
وفي خطابه الافتتاحي، قال المحافظ المساعد إن "الشمول المالي يعد حافزا للنمو الاقتصادي ومحركا قويا للتنمية، نظرا لإدماجه لشرائح المجتمع الأكثر فقرا في خلق الثروة".
وأضاف السيد المحافظ المساعد "تكمن رغبتنا الأكيدة من تنظيم هذه الورشة في التفكير مرة أخرى في التحديات التي تواجه الشمول المالي في بلدنا. كما نسعى إلى التعريف، بشكل أفضل، بالجهود التي يبذلها البنك المركزي الموريتاني في هذا المجال، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بمسطرة وضع استراتيجية وطنية للشمول المالي".
واختتم السيد المحافظ المساعد خطابه بقوله "إن البنك المركزي سيسهر على استدامة مخرجات هذه الورشة، بمشاركة جميع الجهات الفاعلة وبإشراكها الفعال والقوي".
وتهدف ورشة العمل إلى إشراكِ ورفعِ مستوى الفاعلين المعنيين بإعداد استراتيجية وطنية للشمول المالي في موريتانيا. كما ترمي إلى اعتماد الهيكل الأكثر فعالية لتنسيق صياغة وتنفيذ تلك الاستراتيجية، مع الحرص على الدقة في إسناد وتحديد الأدوار والمسؤوليات.
وفي نهاية ورشة العمل سيتم، في إطار من التعاون، وضع خطة عمل لصياغة وتنفيذ الاستراتيجية، مع الحرص على إدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فيها.