سعر الصرف 21/11/2019 الى 25/11/2019

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

بيان - (28/09/2019 18:09:44)


يقدم هذا البيان الإيضاحات التالية للإجابة على مختلف الأسئلة التي طرحها العديد من المرشحين غير المؤهلين للمشاركة في المراحل المتبقية من المسابقة، وذلك في أعقاب البيان السابق للبنك، المتعلق بنشر نتائج الاختيار الأولي للمترشحين للامتحان الكتابي لمسابقة الاكتتاب :
تم تسجيل جميع الترشحات عبر الإنترنت من خلال منصة بوابة التوظيف الخاصة بالبنك. تم تقييم الترشحات على أساس البيانات التي أدخلها المترشحون في سيًرهم الذاتية الإلكترونية.
ارتكزت المسابقة على اختيار أولي للملفات للانتقال إلى مرحلة الاختبار الكتابي من العملية. نتيجة لذلك، تم اختيار عدد محدود من المترشحين من بين المترشحين المؤهلين.
سجلت المنصة في نهاية الفترة المخصصة للترشح 7784 مترشحا، تم تقييمهم وقد أسفر هذا التقييم عن النتائج التالية :
- الفرز التلقائي والتأكيد اليدوي : هذه هي الخطوة الأولى لحذف الترشحات التي لا تستجيب لمعايير السّن وملاءمة التكوين مع شروط الترشح لكل وظيفة. أفضى الفرز في نهاية هذه المرحلة إلى اعتماد 4621 مترشحا مؤهلاً ورفض 3163 مترشحا لعدم مطابقتهم للمواصفات المطلوبة.
- التقييم الفني : تم تحليل وتقييم السير الذاتية الإلكترونية للمترشحين المقبولين من قبل مقيًمين داخليين لكل وظيفة على أساس شبكة تنقيط محددة سلفا، مكونة من المعايير الخمسة التالية : التكوين، معرفة اللغات، البرمجيات، الشهادات والخبرة. تم تقسيم هذه المعايير إلى خمسة عشر معيارًا فرعيًا. تم إجراء التقييم الفني باستخدام التوهيم حيث تم استبدال الأسماء والهويات الفردية للمترشحين بأرقام عشوائية. تم إخضاع نتائج التقييم الفني إلى ثلاثة مستويات مختلفة للتأكد قبل المصادقة. تم اختيار الترشحات الخمسة عشر الأولى حسب الترتيب الاستحقاقي لكل منصب من المناصب الـ38 المطلوبة. في بعض الحالات، يشمل عدد الترشحات المدرجة في القائمة المختارة جميع المترشحين الذين حصلوا على نفس الدرجة التي حصل عليها آخر فرد في الترتيب (التساوي).
- امتحان كتابي : وصل عدد الترشحات المختارة للامتحان الكتابي 584 من أصل 3163 مترشحًا مؤهلاً، أي نسبة 18٪. سيتم تخفيض هذا الرقم بشكل معتبر عن طريق اختيار المترشحين المقبولين في أكثر من وظيفة لمنصب واحد فقط واقصاء المترشحين الذين لم يتمكنوا من تقديم الشهادات التي أعلنوا عنها في السيرة الذاتية الإلكترونية وكذلك المترشحين الذين لم يؤكدوا مشاركتهم. سيخسر المترشحون النقاط التي تحصلوا عليها بموجب الافادات والشهادات التي صرحوا بها ولم يتمكنوا من تقديمها.
- مقابلة فنية / الموارد البشرية : هذه هي المرحلة الرئيسية الأخيرة من عملية الاكتتاب، والتي لن يشارك فيها إلا المترشحون المختارون بعد الامتحان الكتابي. في هذه المرحلة، سيتم فحص الملفات المادية للمرشحين بدقة للتأكد من صحتها.
في ضوء ما سبق، نشير الى أن حالة الأهلية تمنح الحق في تقييم السيرة الذاتية لكنها لا تضمن الاختيار الأولي الذي يعتمد على مستوى ترتيب النقاط التي حصل عليها المترشح مقارنة بجميع نقاط المترشحين الآخرين المؤهلين للاكتتاب.

تمثل المعلومات التي أدخلها المترشح على المنصة المرجع الوحيد لتقييم الملف، خاصة وأن كل مرشح طُلب منه التأكد من دقة المعلومات المصرح بها قبل تقديم الترشيح. في ظل هذه الشروط، يبقى كل تعارض أو خلط في السيرة الذاتية الإلكترونية في غير صالح المترشح.

أخيرًا، تحتوي منطقة مترشح في المنصة على علامة تبويب "رسالة" للتفاعل مع المترشحين بشأن الأسئلة المتعلقة بالاكتتاب.

مدير تنمية رأس المال البشري
 عبده كريم غاي

تجدون أدناه، الاحصاءات المتعلقة بنتائج التقييم الفني.