سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

بيان صحفي - موريتانيا بصدد تطبيق النظام العام المعزّز لنشر البيانات (SGDD-a) - (25/07/2019 12:07:31)


أدت بعثة مشتركة بين صندوق النقد الدولي (FMI) والبنك الأفريقي للتنمية (BAD) زيارة لنواكشوط في الفترة من 17 إلى 25 يوليو 2019 بغرض تقديم المساعدة الفنية للسلطات الموريتانية ممثلة بالبنك المركزي الموريتاني، وزارة الاقتصاد والمالية والمكتب الوطني للإحصاء، وذلك من اجل تطبيق النظام العام المعزّز لنشر البيانات (SGDD-a).
يهدف هذا النظام إلى تحسين نشر البيانات الاقتصادية الكلية الرسمية للبلد على صفحة البيانات الوطنية الموجزة (PNRD) والمتاحة على منصة البيانات المفتوحة (ODP) التي يوفرها البنك الأفريقي للتنمية في إطار برنامجه "طريق المعلومات فائق السرعة ".
سيمكن نشر البيانات الاقتصادية الكلية الرسمية من خلال صفحة البيانات الوطنية الموجزة (PNRD) الفاعلين الوطنيين والدوليين والمستثمرين ووكالات التصنيف من الوصول بسهولة إلى المعلومات التي حددها مجلس إدارة صندوق النقد الدولي كبيانات أساسية لمتابعة التطورات الاقتصادية والمالية للبلد.
سيتم نشر صفحة البيانات الوطنية الموجزة (PNRD) بحلول 25 سبتمبر 2019 وستسمح للمستخدمين بالوصول إلى جميع البيانات الاقتصادية الكلية الرسمية. وسيتاح رابط الولوج إلى صفحة البيانات الوطنية الموجزة (PNRD) من خلال لوحة لبيانات الإلكترونية لصندوق النقد الدولي الخاصة بعرض معايير النشر (TAND) وذلك على الرابط الالكتروني التالي : http://dsbb.imf.org وعلى موقع البنك المركزي الموريتاني www.bcm .mr .

السياق
تم اعتماد النظام العام المعزّز لنشر البيانات) (SGDD-a من قبل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في مايو 2015، ليحل محل النظام العام لنشر البيانات (SGDD) المعد 1997، وذلك بهدف تعزيز شفافية بيانات الاقتصاد الكلي وتشجيع تطوير الإحصاءات وخلق تكامل بين نشر البيانات والرقابة.