سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

باريس: لقاء بين النظام المصرفي ومراسليه في أوروبا - (21/05/2019 10:05:56)


تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، منذ صباح أمس، الاثنين 20 مايو 2019، لقاء تنسيقيا يدوم يومين بين البنوك الموريتانية ومراسليها الأوربيين.
وشارك في الاجتماع التشاوري الذي رعاه البنك المركزي الموريتاني، بالإضافة إلى مسؤولين من البنك، ممثلون عن جميع البنوك الموريتانية المعتمدة، علاوة على مسؤولي أكثر من 30 مصرفا أوروبيا يمثلون مراسلي المصارف الموريتانية الدوليين.
وتميز افتتاح الاجتماع بعرض مفصل قدمه محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، عن الوضع الاقتصادي للبلد، مؤكدا أهمية الأداء المسجل في السنوات الأخيرة، والذي لقي الإشادة من جميع شركاء موريتانيا، بما في ذلك مصالح صندوق النقد الدولي.
وسلط السيد المحافظ الضوء على الآفاق الاقتصادية الواعدة للبلاد، لا سيما مع الاستغلال القريب لموارد الغاز التي تتمتع موريتانيا بإمكانات بالغة الأهمية منها.
وفيما يخص الإطار المؤسسي للنظام المصرفي والمالي، أشار المحافظ إلى اكتمال مراجعةِ وتطويرِ الإطار القانوني للقطاع الذي أصبح يحظى بأدوات تستجيب للمعايير الدولية وتتمتع بتسيير عصري وحديث.
وأشاد ممثلو البنوك الأوروبية بأهمية الاجتماع، واتفقوا على أهمية أداء اقتصاد البلاد، مؤكدين العزمَ القويَّ لمؤسساتهم على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع موريتانيا.