سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: تكريم الفائزين بمسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك) - (28/07/2019 13:07:30)


 أشرف محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، مساء أمس السبت 27 يوليو 2019، بقصر المؤتمرات بانواكشوط، على تكريم المشاريع الفائزة بالنسخة الأولى من مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك) المنظمة تحت شعار "لنعد ابتكار المالية في موريتانيا".
وتم خلال النهائي الكبير المنظم بالمناسبة عرض أفضل عشرة (10) مشاريع تقدمت للمسابقة، عارضة حلولا لمشاكل يعاني منها القطاع المالي الموريتاني، مع مراعاة إمكانية تحقيقها في بلادنا، ومعتمدة على التكنولوجيا المالية (FinTech) والتكنولوجيا التنبؤية (الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي...) وتكنولوجيا المستقبل (البلوكشين، والحوسبة الإدراكية، والحوسبة السحابية، إلخ).
وحصلت مشاريع Cadorim وE-Lebne وSelamPay على التوالي على أول وثاني وثالث جائزة في المسابقة، وتتمثل كل منها في فرصة النفاذ إلى تمويل يصل إلى 2 مليون أوقية جديدة لكل مشروع، فضلا عن دعم ومواكبة القائمين عليها لتعزيز قدراتهم وتوجيههم ومتابعتهم لمدة سنة كاملة.
كما حصلت مشاريع Smartgage وRIS وBrawa على التوالي على جائزة أفضل مشروع للابتكار التكنولوجي، وجائزة أفضل مشروع من حيث خطة العمل، وجائزة أفضل مشروع للشمول المالي. وتتمثل هذه الجوائز في النفاذ إلى تمويل بقيمة 300.000 أوقية جديدة لكل مشروع فائز، وفي مواكبته عن كثب لتحقيق أهدافه
ويندرج تنظيم مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك) في إطار جهود البنك الرامية إلى تحقيق أهداف إستراتيجية تتعلق بتطوير وسائل الدفع، وعصرنة القطاع المالي، وتحقيق الشمول المالي، وحماية مستهلك الخدمات المالية.