سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: انعقاد ورشات للتبادل بين المؤسسة المالية الدولية (IFC)وفاعلي القطاع المالي والتكنولوجي في موريتانيا - (13/06/2019 11:06:02)


 افتتح محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، صباح الثلاثاء 11 يونيو 2019، في انواكشوط، ورشات للتبادل بين المؤسسة المالية الدولية (IFC) وفاعلي القطاع المالي والتكنولوجي في موريتانيا.
وتناول اليوم الأول من الورشات موضوع الخدمات المالية الرقمية، وتتيح فرصة لاستعراض أفضل الممارسات في نشر الخدمات المالية الرقميه، في ضوء خبرة المؤسسة المالية الدولية.
وتناقش باقي أيام الورشات موضوع تمويل التجارة الدولية، وتتيح فرصة لتكوين المشاركين في مجال عمليات تمويل التجارة الدولية وإدارة المخاطر المرتبطة بها.
ويندرج تنظيم هذه الورشات، التي تدوم 4 أيام، في إطار اتفاق شراكة تم توقيعه، خلال شهر إبريل الماضي في واشنطن، بين البنك المركزي الموريتاني والمؤسسة المالية الدولية (https://www.bcm.mr/reunions-de-printemps-du-fmi-bm-la-delegation-de-la-bcm-ouvre-d-importantes).
ويشارك في هذه الورشات، من الجانب الموريتاني، كافة الفاعلين في القطاع المصرفي وفي مؤسسات التمويل الأصغر، علاوة على شركات الاتصالات والفاعلين في قطاع التجارة الخارجية.
كما يشارك فيها وينعشها خبراء رفيعو المستوى من المؤسسة المالية الدولية (IFC)، سيقدمون الخبرة والمشورة الفنية اللازمتين في إطار دعم ومواكبة مساعي البنك المركزي لتطوير وعصرنة القطاع المالي الموريتاني.