سعر الصرف 03/08/2020 الى 04/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

انواكشوط: البنك المركزي الموريتاني يقتني مبنى إداري عصري - (23/04/2019 08:04:05)


 قام محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، السيد حسنه ولد اعل، الجمعة 5 إبريل 2019، في مقر البنك المركزي بانواكشوط، بالتوقيع على اتفاقية بيع برج سنيم الكائن على شارع الوحدة الوطنية، لصالح البنك المركزي الموريتاني.
ويتكون البرج المذكور من طابق أرضي و15 طابقا، تراعي المعايير الدولية الأكثر صرامة فيما يتعلق بالمنشآت العمرانية.
وسيحتضن البرج المذكور، المبنى الإداري الجديد للبنك المركزي الموريتاني، وهو ما من شأنه أن يضمن توفر بنية تحتية مناسبة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك المركزي الموريتاني.
ويعيش البنك المركزي الموريتاني، منذ سنوات، على وقع تحولات كبرى ستؤثر حتما على مجمل النظام المالي الوطني. وبموجب هذه التحولات يفرض تنفيذ الاستراتيجيات الطموحة للبنك على المديين المتوسط والطويل، اقتناءَ معدات وآليات دقيقة وحديثة وتركيبَ منصات إلكترونية وتكنولوجية. كما يتطلب التغيير الذي يعرفه البنك المركزي، في إطار برنامج التحول التنظيمي، فضاءات فسيحة للاجتماعات ولإعداد وتسيير ومتابعة وتقييم المشاريع بعناية فائقة؛ بالإضافة لإنشاء وتسيير النظام الوطني للدفع وبناء مركز للبيانات الكبرى.
وكان البنك المركزي الموريتاني قد اعتمد، سنة 2008، نهج استثمار تدريجي، بغية تمكينه من الحصول على مقر جديد قادر على مواكبته في جهوده الرامية إلى تحديث النظام المالي الوطني والرفع من مستواه.