سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

الكويت: السيد المحافظ يشارك في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية - (30/04/2019 14:04:39)


 شارك محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية، المنعقدة في دولة الكويت، 25 إبريل 2019.
وحضر هذه الاجتماعات وزراء المالية والاقتصاد العرب ومحافظو البنوك المركزية العربية، ومديرو مؤسسات التمويل العربية، علاوة على ممثلين من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية.
وتضم الهيئات المالية العربية كلا من صندوق النقد العربي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.
وتناولت الاجتماعات التقارير السنوية والخطط والبرامج المستقبلية، كما تمت المصادقة على الميزانيات وتم اعتماد تقارير مدققي الحسابات المالية لهذه للهيئات.
على صعيد آخر شارك السيد المحافظ في الدورة الثانية والأربعين للاجتماع السنوي لمجلس محافظي صندوق النقد العربي؛ حيث شارك في انتخاب رئيس مجلس المحافظين ونائبه، بالإضافة لأعضاء مجلس المديرين التنفيذيين للدورة القادمة. وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي للصندوق والحسابات الختامية المدققة لسنة 2018، بالإضافة للاستراتيجية الخمسية للصندوق.
وعلى هامش هذه الدورة ناقش وزراء المالية والاقتصاد ومحافظو المصارف المركزية موضوع تمويل المؤسسات المتوسطة و الصغيرة في البلدان العربية، في ضوء دراسة أعدها قطاع الشرق الأوسط و شمال إفريقيا لدى صندوق النقد الدولي. وأبرزت الدراسة أبرز التحديات التي تواجه الدول العربية في مجال تمويل هذه المؤسسات؛ حيث تم التأكيد على الأهمية البالغة لمضاعفة الجهود المبذولة في هذا الصدد، لتعزيز فرص تمويل هذه الفئة من المؤسسات لأهمية دورها في دعم النمو الشامل و الحد من البطالة.