سعر الصرف 11/11/2019 الى 12/11/2019

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

البنك المركزي: عقد اجتماع عمل بين المحافظ والمديرة المساعدة للشرق الأدنى وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي - (26/09/2019 12:09:39)


احتضن البنك المركزي الموريتاني، صباح اليوم، اجتماع عمل بين محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، والمديرة المساعدة لقطاع الشرق الأدنى وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، السيدة تالين كورانشيليان.
وتضمن اجتماع العمل مناقشة السياسات والإصلاحات الرامية إلى توطيد الاستقرار والصمود الاقتصادي الكلي وتعزيز النمو الشامل والحد من الفروق الاجتماعية ومن الفقر في موريتانيا.
وفي هذا الصدد تركزت المحادثات بين المحافظ والمديرة المساعدة، تحديدا، على السياسة الميزانوية والسياسة النقدية وسياسة الصرف. وقام المسؤولان الساميان بتقييم بعض القضايا الخاصة بالقطاع المالي ومناخ الأعمال والحكامة الاقتصادية، وتقييم التكاليف المالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في عدد من القطاعات الاقتصادية والمالية.
يذكر أن هذا اللقاء يندرج في إطار مهمة المديرة المساعدة للشرق الأدنى وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي بموريتانيا، والتي تمتد على يومي 26 و27 شتمبر 2019 وتتضمن لقاءات متعددة بالسلطات العمومية.