سعر الصرف 15/07/2020 الى 16/07/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

البنك المركزي: العمال ينظمون استقبالا بهيجا للمحافظ الجديد - (24/01/2020 10:01:48)


نظم عمال البنك المركزي المركزي، صباح اليوم، الجمعة 23 يناير 2020، استقبالا بهيجا لمحافظه الجديد، السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، وذلك بمباني البنك.
وأشادت العائلة المصرفية المحتشدة بتعيين أحد أطر البنك المركزي محافظا للمؤسسة المالية البالغة الأهمية، متعهدة في الوقت ذاته بالوقوف صفا واحدا لرفع التحديات أمام البنك وكسب رهانات السيد المحافظ، ومعربة عن كامل استعدادها لمضاعفة الجهود لتحقيق كافة الأهداف الإستراتيجية.
وأثنى المنظمون للاستقبال على روح الانفتاح وشمول المقاربة اللذين اتسمت بهما العلاقة بين عمال البنك والسيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر إبان توليه منصب المحافظ المساعد، راجين أن تسود نفس الروح طيلة مأموريته محافظا للبنك.
بدوره ارتجل السيد المحافظ كلمة موجزة شكر فيها العمال على هذه المبادرة، داعيا إياهم إلى المزيد من الانخراط في الثقافة المؤسسية التي اشتهر بها البنك المركزي.
وقال السيد المحافظ مخاطبا مستقبليه "أدعوكم إلى العمل والعمل الجاد لمواجهة التحديات الكبيرة التي يفرضها كون مؤسستكم تشكل القلب النابض للاقتصاد الوطني".
وأضاف السيد المحافظ أن "الاقتصاد الموريتاني الآن في حالة جيدة، وسيتحسن أكثر بفضل الآفاق الواعدة؛ وهذا سيضع أعباء أخرى على مؤسستكم، ومن ثم سيفرض عليكم أعباء إضافية".
وطمأن السيد المحافظ العمال بقوله "أؤكد لكم أن العدل والإنصاف سيظلان شعارا لإدارة مؤسستكم؛ ويجب أن نعمل جميعنا على أن تظل بعض القيم التي اشتهرت بها مؤسستكم، من قبيل حفظ السر المهني والانضباط والتفاني في العمل، سمات سائدة فيها".
يذكر أن البنك المركزي يعرف في الوقت الراهن تحولا عميقا سيطال مجموع مهامه وعملياته ووظائف الدعم فيه. وهو ما يفرض انخراطا قويا وشاملا من العمال من جهة، ومن جهة ثانية يملي إرساء