سعر الصرف 15/07/2020 الى 16/07/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

البنك المركزي: السيد المحافظ يجتمع بفاعلي القطاع المصرفي - (23/01/2020 18:01:07)


عقد محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، صباح اليوم، الخميس، اجتماعا تواصليا مع رؤساء ومديري البنوك التجارية العاملة في البلاد.
وخلال هذا الاجتماع أشار السيد المحافظ إلى أن روح الانفتاح والتعاون مع جميع اللاعبين الاقتصاديين والماليين ستظل شعار إدارة البنك المركزي الموريتاني، مقدما رؤيته لتطوير القطاع المالي الموريتاني، ومشيرا إلى وعيه بحجم التحديات التي تواجه هذا القطاع في بيئة وطنية ودولية متسارعة التحول.
وطمأن السيد المحافظ إلى أنه سيعمل على ضمان أن تظل الكلمة الأخيرة في العلاقات التي تربط البنوك التجارية والبنك المركزي الموريتاني، بصفته سلطة الضبط المالي، عائدة للمهنية والصرامة واحترام المعايير، مضيفا أن الجهود المبذولة لعصرنة المالي ستتواصل بنفس الوتيرة. وأشار السيد المحافظ إلى أن البنوك التجارية سيكون لها دور كبير يتعين عليها أن تلعبه، معربا عن اعتماده على القطاع المصرفي لتحقيق رؤيته بشأن تحديث النظام المالي الوطني.
من جانبه أعرب رئيس الجمعية المهنية للبنوك الموريتانية، السيد اسلمو ولد تاج الدين، عن تمنياته للمحافظ في منصبه الجديد، موضحا الاستعداد الكامل للبنوك التجارية لدعم الرؤية الاستراتيجية للبنك المركزي الموريتاني.
وأجمع المتحدثون الآخرون على تهنئة المحافظ بتعيينه، وتأكيد التزامهم بتطوير وتحديث القطاع، ومن ثم المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلد.
انعقد الاجتماع بحضور المحافظ المساعد، السيد بومدين ولد الطايع، ومدير ديوان المحافظ، السيد سيدي محمد ولد الذاكر، والمدير العام للرقابة المصرفية والمالية، محمد الأمين ولد بابيّ.