سعر الصرف 13/08/2020 الى 17/08/2020

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي: البنك المركزي الموريتاني يشارك بوفد رفيع المستوى - (25/04/2019 08:04:43)


 شارك وفد رفيع المستوى من البنك المركزي الموريتاني، برئاسة المحافظ السيد عبد العزيز ولد الداهي، في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة في واشنطن من 08 إلى 14 إبريل 2019.
وتميزت اجتماعات الربيع للهيأتين الدوليتين بتنظيم حلقات نقاشية معمقة وطاولات مستديرة مركزة، شارك فيها البنك المركزي الموريتاني بحيوية.
وقد اهتم وفد البنك المركزي الموريتاني. على وجه الخصوص، بورشات العمل المنعقدة تحت عناوين "حكامة البنوك المركزية : دراسة لأفضل الممارسات"، "مكافحة التدفقات المالية غير الشرعية"، صلابة القطاع المالي : أدوات لتعزيز الإصلاحات في الاقتصادات الناشئة والنامية"، "تعزيز المرونة الإلكترونية في القطاع المالي"، "تطوير الأسواق المالية وثورة التكنولوجيا المالية : التحديات والفرص"، "إفريقيا والهيمنة الرقمية"، و"إدارة التدفقات المالية : إيجاد التوازن الصحيح".
وخلال هذه الاجتماعات، شارك المحافظ السيد عبد العزيز ولد الداهي، في اجتماع عمل ضم المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، السيدة كريستين لا غارد، ومحافظي البنوك المركزية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وتناول مختلف القضايا المالية الدولية التي تهم المنطقة المذكورة.
كما عقد وفد البنك المركزي الموريتاني اجتماعات عمل مع مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، ومع مسؤولي الإدارة المالية بنفس الصندوق. ومكّنت هذه الاجتماعات من بحث التقدم المحرز على مستوى تنفيذ موريتانيا لإصلاحاتها المالية ومناقشة الخطوات الموالية في إطار البرنامج المشترك بين موريتانيا وصندوق النقد الدولي.