سعر الصرف 16/07/2018 الى 17/07/2018

   الصفحة الرئيسية > الاخبار

محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بواشنطن من 7 إلى 9 أكتوبر 2016


في واشنطن محافظ البنك المركزي الموريتاني يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

ساهم السيد عبد العزيز ولد داهى محافظ البنك المركزي الموريتاني إلى جانب وزير المالية والاقتصاد السيد المختار جاي و المستشار الاقتصادي لرئيس الجمهورية السيد اتيام جمبار في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي انعقدت بواشنطن من 7 إلى 9 أكتوبر2016 

وفى خضم هذه الاجتماعات.السنوية شارك محافظ البنك المركزي في لقاء وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع السيدة كرستين لاكرد.المديرة العامة لصندوق النقد الدولي قبل أن يحضر اللقاء الافريقى مع المديرة العامة.

كما اجري محافظ البنك المركزي عدة لقاءات مع مصالح صندوق النقد الدولي تناولت التعاون بين موريتانيا والصندوق وخاصة دعمه الفني للبنك المركزي وفى هذا الإطار جددت مصالح الصندوق عزمها مواصلة وتكثيف الدعم الذي يقدمه الصندوق للبنك المركزي ليكون في شتى الميادين.

كما التقى السيد المحافظ بالسيد هرفى د فيلروش أدارى فرنسا في صندوق النقد الدولي وتناول اللقاء علاقات موريتانيا مع الصندوق وافق التعاون.

وخلال الاجتماعات السنوية عقد الوفد الموريتاني عدة لقاءات مع السادة

فوروزاوا ومسعود احمد على التوالي المدير العام المساعد ومدير قطاع الشرق الأوسط واسيا المركزية بصندوق النقد الدولى وتناولت هذه اللقاءات التطورات الاقتصادية الأخيرة في موريتانيا وافق التعاون معها.

كما عقد الوفد الموريتاني لقاء عمل مع السيد مختار ديوب نائب رئيس البنك الدولي ومعاونيه المكلفين بملف موريتانيا وكان هذا الاجتماع فرصة لعرض حالة تقدم الإصلاحات المتوقعة في إطار دعم الميزانية الذي يقدمه البنك لموريتانيا.